كيفية تسطيب ويندوز 7 بالصور من الفلاشة CD طريقة تثبيت ويندوز 7 من فلاشة للكمبيوتر واللاب توب

كيفية تسطيب ويندوز 7 من الفلاشة أو من CD طريقة تثبيت ويندوز 7 windows للكمبيوتر واللاب توب يمكن التسطيب من الفلاشة أو السي دي في حال كانت متوفرة سيتم شرح وتوضيح طريقة عمل كل شيء عن تثبيت الويندوز في هذا الموضوع الذي نقدم فيه الشرح المصور للحصول علي نسخة اليوم من هذا النظام المميز وتثبيتها علي الكمبيوتر.

لقد عملت شركة مايكروسوفت على التطوير والتحديث المستمر على نسخ تشغيل ويندوز، حتى وصلت إلى أحدث إصدار النسخة ويندوز 7 التي تفادت جميع الإخفاقات المحسوبة على نسخة الويندوز XP الشهيرة.نسخة ويندوز 7 رائعة من حيث الأمان والثبات الملحوظ، حيث إنها الآن من أنظف البيئات التي يمكن أن تتعامل معها بطريقة سهلة من بين جميع الأنظمة على الإطلاق ورائعه إلى حد بعيد وجذابه جدا بالنسبة لمستخدمي نظام تشغيل الويندوز، لكن على المستخدم انتقاء نسخة الويندوز الأصلية الغير معدله أو المقلدة حتى لا تكون تجربه مريره على المستخدم، تجعله يفقد الثقة في كل أنظمة تشغيل ويندوز المتاحة من خلال شركة مايكروسوفت العالمية.

التعريف بنسخة ويندوز 7 للكمبيوتر أو اللاب توب وطريقة تثبيت ويندوز 7 من فلاشة ومن cd

تعتبر نسخة ويندوز 7 للكمبيوتر المقدمة من شركة مايكروسوفت العملاقة هي التطوير الأمثل لكل نسخ التشغيل السابقة من حيث الأمان والثبات، ولذلك أصبح نظام التشغيل المفضل لدى الكثيرين من المستخدمين وحازت هذه النسخة على إعجاب كبير من المستخدمين.

ويندوز 7 نسخة أصبح لها شعبية رائعة في وقت قياسي، حيث أنها طورت طريقة التعامل مع جميع الأعمال في نسخ الويندوز السابقة وذلك باستخدامها جدار ناري فائق الجودة يحقق الكثير من الأمان للمستخدمين.

وصل عدد مستخدمي ويندوز 7 إلى ما أعداد كبيرة بوقت بسيط، والتي قدمت قائمة المترو، حيث في النسخ الأحدث وبناء على طلب المستخدمين تم إطلاق العديد من البرامج لتقوم بمهمة إعادة قائمة ابدأ بدلاً من واجهة المترو لأشهر بنظام الفلات المميز مع أنها لا تعتبر عيبا في نظام تشغيل ويندوز 7 وقد نالت على إعجاب الكثير من المستخدمين.

كيفية تسطيب ويندوز 7 من الفلاشة CD تثبيت ويندوز 7

نقدم لكم الآن تحميل نسخة ويندوز 7 للكمبيوتر للتسهيل على المستخدمين في اختيار نسخة التشغيل المناسبة بالنسبة لهم كما يمكنكم تحميل جميع الإصدارات ويندوز التابع لشركة مايكروسوفت المنتجة والمسؤولة عن التطوير المستمر لنظام التشغيل ويندوز من الموقع الرسمي بسهولة ويسر أكثر من ذي قبل.

شرح كيفية تسطيب ويندوز 7 من الفلاشة أو CD بالصور للكمبيوتر واللاب توب تثبيت ويندوز 7 من الفلاش

يتساءل الكثير من الأشخاص حول العالم عن كيفية تسطيب ويندوز 7 من الفلاشة أو CD للكمبيوتر وذلك إن دل فإنه يدل على مدى أهمية نظام التشغيل هذا لدى الكثير من الأشخاص حول العالم، فهو نظام التشغيل الأساسي الموجود لدى جميع الأشخاص حول العالم، نظام التشغيل ويندوز هو الأشهر في العالم منذ بدء سلسلة إصداراته بنظام ويندوز 98، والذي بدأ في تسعينيات القرن الماضي، ومن ثم توالت سلسلة الويندوز المختلفة حتى انتهى المقام بإصدار ويندوز 10، ومن بين تلك الإصدارات المختلفة كان ويندوز 7.

طريقة تسطيب ويندوز 7 Windows من الفلاشة تثبيت ويندوز 7 من cd بالصور 2022

نظام ويندوز كان له شكل أو طابع خاص خاصة بعد انتهاء سلسلة إصدارات ويندوز أكس بي، فبدأ العمل لإصدار ويندوز 7، والذي قام بتحميله على الفور ملايين الأشخاص حول العالم، ولا يزال حتى لحظة كتابتنا لذلك الموضوع الكثير من الأشخاص يتعاملون مع تلك النسخة من إصدارات ويندوز حتى بعد صدور ويندوز 8.1، والاصدار الذي بعد وهو ويندوز 10.

أقرأ أيضاً :

تحميل ويندوز 10 برو 2020

وسوف نقوم في ذلك الموضوع بتقديم شرح كيفية تسطيب ويندوز 7 من الفلاشة والسي دي للكمبيوتر وتوفير ذلك في خطوات حيث بالرغم من انتشار ذلك الإصدار من شركة مايكروسوفت العالمية، إلا أن الكثير من الأشخاص حول العالم، يواجهون مشكلة أنهم لا يعرفون طريقة تثبيته بسهولة، ويواجهون عقبات أثناء عملية تثبيت النسخة.

ومن خلال ذلك الموضوع سوف نوضح لكم خطوات العمل وطريقة التنفيذ ليتعرف المستخدم علي كيفية تثبيت ويندوز 7 من الفلاشة والسي دي بالصور مع شرح واضح يمكن بسهولة ويسر تطبيقه، وكذلك راعينا أن تكون الخطوات سهلة ومبسطة ويستطيع أي شخص سواء مبتدئ أو محترف القيام بعملية تثبيت له على جهازه بكل سهولة ويسر.

كيفية تسطيب ويندوز 7 طريقة تثبيت النسخة بسرعة بالصور احدث شرح مفصل 2022

الخطوة الأولى في بداية للتعرف علي كيفية تسطيب ويندوز 7 من الفلاشة للكمبيوتر أو سي دي اختر ما يناسبك وتابع الشرح:

  • في البداية يجب عليك الحصول على نسخة ويندوز 7 للكمبيوتر أو اللاب توب، وبالتأكيد يفضل أن تكون النسخة الأصلية. وبعد ذلك نقوم بحرقها على أسطوانة DVD أو حتى على فلاش ميموري (الفلاشة) أو التثبيت من الهارد مباشرة، وننتقل للخطوة التالية في الطريقة التي سنشرحها بالتفصيل.
  • نقوم بالخطوة التالية، والتي تكمُن في وضع الأسطوانة داخل DVD، أو عن طريق تركيب فلاشة usb الفلاش ميموري في مدخل USB كمبيوتر أو لاب توب أيهما أسهل أو متاح لك استخدامه.
  • قم بإعادة تشغيل الكمبيوتر الخاص بك. سوف يتم ملاحظة أن الأسطوانة أو الفلاشة تعمل بشكل تلقائي. سوف تظهر لك هذه الصورة.
كيفية تسطيب ويندوز 7 من الفلاشة والهارد
  • عندها سوف تظهر لك هذه الصورة. ابدأ العمل عن طريق الضغط على أي مفتاح في لوحة المفاتيح لبدء عملية تنصيب ويندوز 7.
تنصيب ويندوز من CD

اختيار لغة تسطيب ويندوز 7 علي الكمبيوتر أو تثبيت ويندوز 7 على اللاب توب

  • سوف تظهر لك صورة لتختار اللغة، الوقت ولوحة المفاتيح.
طريقة تثبيت ويندوز 7 من الفلاشة CD
الخطوة الثالثة :
  • بعد ذلك تظهر لك نافذة أخرى، والتي تكون موجود بها كلمة install تقوم بالضغط عليها لاستئناف عملية التثبيت ثم اكمل باقي خطوات العمل كما في النقاط التالية.
بدء تنصيب ويندوز 7 علي الكمبيوتر أو اللاب توب
  • بعد ذلك تظهر لك نافذة أخرى، تقوم باختيار الخيار ” أنك موافق على شروط الاستخدام ” وطبعاً يكون ذلك عن طريق الضغط على علامة ” الصح ” الموجودة في النافذة ثم تقوم بضغط Next.
  • بعد الموافقة على شروط الاستخدام سوف تجد اختيار Upgrade وCustom كما في الصورة.Upgrade : في حال إن كان لديك أية برامج أو تطبيقات أو أشياء مثبتة على ديسك C ولا تريد أن يتم فقدانها أثناء عملية التثبيت تقوم بالضغط على Upgrade حيث سوف يتم التثبيت على ما سبق.Custom : هذا ما سوف نختاره من أجل عمل فورمات وتثبيت نظام تشغيل ويندوز 7 لأول مرة على الكمبيوتر.

اختيار مكان تسطيب ويندوز 7 علي الكمبيوتر واللاب توب من الفلاشة أو تثبيت ويندوز 7 من CD

  • بعد الضغط على كلمة custom سوف يجب عليك اختيار التقسيم الخاص بنظام التشغيل أو المكان الذي عليه سوف تُثبت نظام التشغيل ويجب ألا تقل مساحة هذا التقسيم عن 20 جيجا ويفضل أن يكون فوق 25 جيجا.
  • قم بالضغط على التقسيم الذي تريد تثبيت ويندوز 7 فيه ثم اضغط على Drive Options
  • بعد ذلك تقوم باختيار القرص الذي تود عليه تطبيق شرح طريقة تسطيب ويندوز 7 من الفلاشة للكمبيوتر وكذلك من CD حسب الحاجة، ويمكنك إجراء عملية تقسيم للقرص عبر طريقة سهلة لكن كن حذر إذا قمت بتقسيم القرص الصلب فعليك اختيار مساحة القرص الذي تريد تثبيت عليه الويندوز ألا تقل مساحته عن 20 جيجا وأن يكون فوق 25 جيجا أحسن.
اختيار مكان تسطيب windows 7 للكمبيوتر
  • عند الضغط على Drive Options سوف تظهر لك كما في الصورة عدة اختيارات :يمكنك إنشاء تقسيم جديد أو إعادة تقسيم الهارد من جديد، إذا قمت بتحديد التقسيم قم بالضغط على delete لمسح التقسيم أو format لإعادة تهيئة التقسيم سواء كان علي كمبيوتر أو لاب توب.
تنبيه : تأكد في الخطوة التالية من خطوات تعلم كيفية تسطيب ويندوز 7 بالصور من الفلاشة أو الأسطوانة أن تقوم باختيار قرص لا يحتوي علي ملفات مهمة تحتاجها، حيث سيتم عمل فورمات ولن تتمكن من استرجاع الملفات التي كانت علي القرص المحدد.
  • يمكنك مسح نظام التشغيل الذي كان من قبل من خلال طريقة الضغط علي Delete. عند الضغط على Delete سوف تظهر لك رسالة تخبرك هل تريد فعلا مسح كافة الملفات. قم بالضغط على كلمة OK مثل الصورة أدناه إذا كنت تريد مسح نظام التشغيل الذي كان من قبل مع كافة الملفات.
  • بعد ذلك بعد مسح الملفات من خلال طريقة Format أو Delete. وبعد أن تقوم باختيار القرص، سوف تبدأ عملية التثبيت، وبعد إتمام عملية التشغيل سوف يقوم الجهاز الخاص بك بعملية Restart من تلقاء نفسه.
انهاء تسطيب windows 7 كامل علي لاب توب وكمبيوتر

إدخال بيانات المستخدم لإنهاء تسطيب ويندوز 7 علي اللاب توب والكمبيوتر عن طريق الخطوات

  • بعد ذلك عندما يفتح، تقوم بكتابة الاسم الخاص بالويندوز، وبعد ذلك الباسورد، وتقوم بالضغط على موافق لتدخل.
  • تختار بعد ذلك كلمة Update وهو الاختيار الثالث، ومن بعد ذلك اتمم الخطوة التالية بطريقة سهلة أن تختار الزمن والتاريخ، وبعد ذلك تختار نوع الشبكة المناسب، والأفضل هو Home
  • بعد ذلك تجد أن طريقة تسطيب ويندوز 7 من الفلاشة أو من الأسطوانة للكمبيوتر أو علي لاب توب تتم بشكل أوتوماتيكي من الجهاز، وبذلك يكون لديك نسخة ويندوز 7 صالحة للاستخدام.

كيفية تثبيت ويندوز 7 من فلاشة؟

عندمن تصل لخطوة تحديد مصدر تثبيت ويندوز 7 من فلاشة وحدد مسارها، وبهذا سيتم عمل إعادة تشغيل والبدء مباشرة من الفلاشة.

أما عن الخطوات اللازمة للتثبيت بالتفصيل فقد شرحنا ذلك في هذا الموضوع بالصور بشكل مفصل.

كم يستغرق تثبيت ويندوز 7؟

يختلف الوقت الذي يستغرقه تثبيت ويندوز 7 من جهاز لآخر وهناك العديد من العوامل المؤثرة في هذا منها نوع القرص الصلب والعتاد الخاص الجهاز، لكن الطبيعي أن لا يستغرق تثبيت وييندوز 7 أكثر من 3 ساعات.
في بعض الأحيان يكون تثبيت ويندوز 7 بطيئ جدا ويعود ذلك لعدة اسباب أهمها وجود بعض المشكلات المتعلقة بالقرص الصلب من تلف بعض القطاعات أو وجود مشكلات تحتاج لصيانة، لذا من المهم تنظيف الهارد من حين لآخر.

وبذلك نكون قد وضحنا لكم شرح كيفية تثبيت ويندوز 7 على الكمبيوتر من الفلاشة أو السي دي الخاص بكم، وذلك بكل سهولة ويسر طريقة واضحة دون مواجهة أية صعوبات من أي نوع.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    برامج ذات صلة