برنامج تقسيم الهارد عربي مجانا الخارجي والداخلي 2023 ودمج البارتشنات بدون فورمات ويندوز 7 8 10 XP

برنامج تقسيم الهارد عربي مجانا الخارجي والداخلي تحميل برابط مباشر 2021 تجزئة الهارد ديسك كامل كذلك دمج البارتشنات بدون فورمات عربى شرح طريقة تقسيم الهارد في ويندوز 7 8 10 XP أثناء الفورمات والتحكم في البارتشن بدون حذف الملفات تنزيل برابط مباشر لأهم برامج إعادة تقسيم الهارد ديسك الداخل والخارج في هذا الموضوع نتعرف سويا على كيفية تجزئة الهارد الجديد وشرح ذلك أثناء عملية تنصيب وبعدها.

برنامج تقسيم الهارد عربي مجانا بدون فورمات

نقدم لك 3 برامج احترافية لتقسيم الهارد :

1- EaseUS Partition Master
2- Paragon Hard Disk Manager
3- Disk management - متوفرة في الويندوز تلقائياً وشرح الاستخدام في هذا الموضوع

نحن غير مسؤولون عن سوء الاستخدام أو فقدان أي بيانات وننصح بمعرفة الخواص والتعليمات الخاصة بكل برنامج واستخدام هذه البرامج على مسئوليتك الخاصة.

برنامج تقسيم الهارد عربي مجانا الخارجي والداخلي ويندوز 10 8 7 XP تحميل برابط مباشر

برنامج تقسيم الهارد عربي مجانا تحميل برنامج تقسيم الهارد بدون فورمات EaseUS Partition Master ويندوز 7 و8 و 11 و 10
برنامج تقسيم الهارد عربي مجانا ويندوز 7 8 10

برنامج تقسيم الهارد عربي مجانا EaseUS Partition Master دون الحاجة إلى زيارة المختص بصيانة الكمبيوتر ومن أجل عمل تقسيم للهارد وبدون أي صعوبة مما يجعلك تقوم أنت بعمل تقسيم للهارد وبطريقة مميزة جدا فمن المعروف أنه كان تقسيم الهارد عمل صعب جدا وكان لابد من أن يكون هناك مهندس مختص يقوم هو بعمل التقسيم للهارد ولكن بكل وضوح أصبح لديك ما يجعلك قادر على أن تقوم أنت بكل هذه الأمور وبطريقة مبسطة جدا ولأن برنامج تقسيم الهارد ويندوز 10 8 7 XP سهل الاستخدام ستجعلك ترى كما هو برنامج مفيد جدا بالنسبة لك ولكي تقوم بإعادة تقسيم الهارد مما يتناسب مع متطلباتك ومع ما تريده من أمور تنظم عملك على جهاز الكمبيوتر فمن المعروف أن مهندس الكمبيوتر عندما يقوم بعملية تقسيم الهارد لا يقوم بتقسيمه مثلما يكون في مخيلتك بل هو يقوم بتقسيمه كما يريد هو أن يكون العمل المتبع في مثل هذا النوع من الأعمال ولكن بمجرد أن تقوم أنت بتقسيمه كما تحب ستجده متوافق معك ومع كل ما تريده.

برنامج تقسيم الهارد بدون فورمات ويندوز 7 8 EaseUS Partition Master 10

من أهم المميزات المتواجدة في هذا البرنامج هي أنك ستجد برنامج تقسيم الهارد عربي مجانا به كل ما تريده من أعمال في تقسيم الهارد بدون فورمات ويندوز 7 8 10 XP فعلى سبيل المثال عندما تريد أن يكون بارتيشن البرامج أكبر تستطيع أن تجعله كذلك وحتى عندما تريد أن تضيف برتيشنات أكبر وأكثر يمكنك هذا في منتهى السهولة واليسر وهذا يعود إلى أن تقسيم الهارد بدون فورمات يمكن أن يكون بسهولة شديدة جدا عندما يكون لديك ما تريد فعله في التقسيم وبهذا نعرف أن سهولة استخدام البرنامج من اهم مميزات البرنامج وبالتالي لا يمكن أن تكون محترف لكي تبدأ العمل على البرنامج بل بمزيد من المعرفة البسيطة يمكنك أن تتعامل مع برنامج تقسيم الهارد عربي مجانا كما تحب أن يكون عليه الهارد الخاص بك فالبرنامج هام جدا للعديد من مستخدمي الكمبيوتر ويحل العديد من المشاكل التي تتلخص في إعادة تقسيم الهارد وهذا يعني فورمات للهارد ومسح كل ما تمتلكه من ملفات.

ربما يهمك

تحميل برنامج تقسيم الهارد بدون فورمات عربي مجانا Partition Manager 2021

قد تواجهك مشكلة عند تنزيل ويندوز جديد إذا كان جهازك كمبيوتر عادى أو لاب توب فى بعض الأحيان بعد أن تقوم بتقسيم الكمبيوتر إلى عدد معين من البارتشنات لتحفظ عليه ملفاتك أيا كانت نوعها بترتيب معين فأنت بالتأكيد ستفكر بعد فترة من الوقت في تغيير هذا الترتيب لأسباب مختلفة وتكون هنا المشكلةفأول شيء ستفكر فيه هو إنك إذا أردت تغيير نظام تقسيم الهارد ديسك ويندوز 7 8 10 XP من حيث عدد البارتشنات ومساحتها فيجب أن تقوم بعملية فورمات للكمبيوتر لتبدأ بالتقسيم من جديد وبالتالي ستحتاج إلى نقل كل الملفات الخاصة بك وحفظها في مكان آخر لتقوم بعملية الفورمات للكمبيوتر وتعيدها مرة أخرى.

برنامج تقسيم الهارد ديسك ويندوز 7 8 10

إنها عملية مرهقة للغاية وأخطاءها تتسبب في حدوث العديد من الكوارث والسؤال هنا عن كيفية وطريقة عمل برنامج تقسيم الهارد بدون فورمات ولذلك أحضرت لكم برنامج أكثر من رائع والذي يمكنك من تقسيم الهارد ديسك بدون فورمات وبطريقة سهلة وبسيطة وآمنة وفي دقائق معدودة وهو برنامج إدارة البارتشنات بارتشن مانجر وهو يعتبر من افضل برامج تقسيم الهارد بدون فورمات وهو أيضا برنامج مجاني وستتمكن من إعادة تقسيم الهارد ويندوز 7 8 10 XP لعدد البارتشنات التي تناسبك بالأحجام التي تريدها وتحويل بين أنواع ملفات النظام من NTFS الى FAT,FAT32 بسهولة.

مميزات برنامج Partition Manager

  • برنامج تقسيم الهارد عربي مجانا بدون فورمات يوفر لك إمكانية إنشاء أقسام جديدة على الهارد ديسك – بارتشن جديد.
  • تغيير حجم الأقسام كقرص C مثلا – فإذا أردت أن تزيد من مساحة قرص معين من الهارد ديسك فهذا البرنامج هو خيارك الأول.
  • حذف بارتشن بالكامل بسهولة.
  • تستطيع تحويل بين أنواع ملفات النظام من NTFS إلى FAT,FAT32 بسهولة.
  • برنامج تقسيم الهارد عربي مجانا بدون فورمات متوافق مع جميع أنظمة الويندوز وبالإضافة إلى ويندوز 8.1 الجديد ويدعم كل النظامين 32 و 64 بت.

كما ترى في الصورة فأن البرنامج لا يحتاج إلى أي شرح فهو بمجرد تسطيبه على الجهاز سيظهر بتلك الواجهة وكل ما عليك فعله اختيار ما تريد فعله والاستمرار في الخطوات مثل إذا كنت تريد تغيير حجم بارتشن أو إنشاء بارتشن جديد أو تغيير أنواع ملفات النظام أو حذف بارتشن كامل أو غيره.

شرح أداة إدارة القرص ويندوز Disk management

توفر أداة إدارة القرص ويندوز 7 8 10 XP واجهة بسيطة لإدارة أقسام ووحدات التخزين. وإليك طريقة سهلة لإنشاء قسم جديد على القرص الخاص بك.

Disk management
  • المرحلة الأولى : فتح وحدة تحكم إدارة القرص عن طريق كتابة diskmgmt.msc في موجه الأوامر غير مقيد.
أول شيء نذهب إلى لوحة التحكم نكتب أمر Diskmgmt.msc من النافذة الجانبية اختر Disk management كما في الصورة. Windows 7 Disk Management tool
  • المرحلة الثانية : كل ما عليك عمله هو الضغط كليك يمين بالفأرة على القرص الصلب الذي تريد تقسيم مساحته ثم أختر بعدها Shrink volume كما في الصورة.
  • المرحلة الثالثة : سوف تظهر لك صفحة الترحيب انقر على التالي لتجاهلها. بعدها قم بتحديد حجم حجم القرص الصلب الجديد الحد الأدنى والحد الأقصى لحجم وحدة التخزين بوحدة التخزين ميغابايت.
  • المرحلة الرابعة : قم بتسمية القرص الصلب الجديد ثم انقر على التالي.
  • المرحلة الخامسة :

File System (نظام الملفات) : يتم تحديد NTFS بشكل افتراضي في معظم الحالات كما يمكنك اختيار FAT أو FAT32.

ملحوظة : إذا قمت بإنشاء نظام الملفات FAT أو FAT32 يمكنك تحويل في وقت لاحق إلى NTFS باستخدام الأداة التحويل المساعدة . كما لا يمكنك، تحويل NTFS إلى نظام الملفات FAT أو FAT32.

Volum Label (تسمية وحدة التخزين) : يمكنك تغيير تسمية وحدة التخزين في أي وقت لاحق.

  • المرحلة السادسة : انقر فوق التالي، لتأكيد الخيارات الخاصة بك، ثم انقر فوق إنهاء.
  • المرحلة السابعة : وكما ترون في أداة إدارة القرص ويندوز يظهر الآن قسم جديد (بارتشن) بمسمي New Volume جاهز للنسخ والعمل.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    برامج ذات صلة