snipping tool تحميل اداة القص برنامج قطع الشاشة للكمبيوتر القصاصة ويندوز 10 11 7 8

snipping tool تحميل أداة القصاصة للكمبيوتر تحميل برنامج أداة القص ويندوز 10 8 7 11 تنزيل مقص الشاشة 2023 بحسب تسمية والبعض أداة القطع وهي متاحة مجانا للتنزيل للكمبيوتر لنظام ويندوز ويمكن من خلالها التقاط الشاشة وقص الصور بالعربي، يمكن تثبيت برنامج سنيبنج تول علي أي جهاز لعمل سكرين شوت بطريقة سهلة وسريعة.

تحميل Snipping Tool أداة القصاصة للقطع والتقاط الشاشة

snipping tool تحميل اداة القص من البرامج الصغيرة المجانية والبسيطة التي تعمل على أخذ صورة لشاشة سطح الويندوز لجهاز الكمبيوتر بأي نافذة كانت مفتوحة ومعروضة على سطح الشاشة، وضمن إمكانيات تحميل برنامج أداة القصاصة وتثبيتها علي ويندوز 10 8 7 من خلال الضغط على زر التصوير المرسوم عليه مقص والموجود يمكنك تحديد جزء محدد من الشاشة أو شكل النوافذ المفتوحة وقتها لتصويرها دون غيرها بنفس سطح الشاشة الظاهر، وذلك باستخدام الماوس أو الكيبورد للمنطقة المطلوبة والتقاط صورة جزئية.

اداة القصاصة snipping tool للكمبيوتر

بمجرد الضغط على زر التصوير الخاص بالتصوير لبرنامج snipping tool فأنت تقوم بأخذ صورة للشاشة وبعدها عليك أن تقوم بحفظها واختيار الصيغة المناسبة من بين تلك التي يدعمها البرنامج وهي Png Jpg ويحوي ضمن أعماله خاصية تصوير جزء محدد من الشاشة أو نافذة بعينها، ويناسب جميع الأنظمة.

التقاط (صور) للكمبيوتر بسهولة سنيبنج تول هو نسخة مخصصة لتصوير الشاشة، أداة فعاله ومريحة للمستخدم تسمح لك بالتقاط صور الشاشة (سكرين شوت) أو لمناطق سطح المكتب بسرعة.

برنامج التقاط صور لسطح المكتب snipping tool اداة قص الصور للكمبيوتر

snipping tool هو برنامج يمكنك من حفظ كل صور الشاشة (سكرين شوت) الخاصة بك كــصور BMP ، PNG ، PBM ، PGM بالإضافة إلى ذلك البرنامج يسمح لك أيضا لتعديل جميع اللقطات السريعة (سناب شوت) واضافة علامات توضيحية بالألوان.

كنا قد قدمنا لكم سابقا تحميل برنامج فوتوشوب 2023 للكمبيوتر وكذلك برنامج الرسام وهي برامج متعلقة قد تهمك لتعديل الصور، كما يمكنك تنزيل ويندوز 10 برابط مباشر.

برنامج تصوير الشاشة وأخذ لقطات مصورة من الشاشة الذي اسمه snipping tool وهذا هو الإصدار الأخير للبرنامج الذي نوفره لكم برابط تحميل مباشر للويندوز 10 8 7 11 مجانا، ونترككم مع أهم الوظائف والمزايا وطريقة عمل الأداة.

مميزات تحميل snipping tool المقص اهم الوظائف والمميزات

يمتاز برنامج (snipping tool) بخواص تجعله برنامج هام جدا لمن يريدون تصوير سطح المكتب أو القيام بأخذ بعض اللقطات لأي شيء يقومون باستعماله على الكمبيوتر ومنها البساطة الشديدة التي تميز البرنامج في التعامل معه الواجهة بسيطة ويسهل التعامل معها بكل سهولة.

  1. يقوم بأخذ صور للشاشة والتقاط صورة لكامل الشاشة أو جزء منها تقوم بتحديده.
  2. يعمل على تحرير الصور وإضافة التأثيرات عليها.
  3. يوفر العديد من الأشكال لعمل الشروحات باستخدام الصور سواء للبرامج أو شرح للمشاريع أو جلسات العمل والمخططات.
  4. التصوير لا يقتصر على سطح المكتب فقط والمجلدات وما بداخلها، فإنه يمكنك من تصوير صفحة الويب بجميع محتواها من الإنترنت وكذلك ملفات الكتب الإلكترونية PDF وأخذ صورة من مقطع فيديو وتصوير نوافذ البرامج بعد فتحها وحفظ تلك اللقطات بصيغ صور مختلفة.
  5. يدعم التقاط الصور لقائمة محددة فقط من البرنامج دون الباقي وذلك بسهولة تحديدها والتصوير بنقرة واحدة فقط.
  6. يدعم حفظ الصور بأكثر من صيغة وأكثر من جودة للتناسب مع حجم الصورة الذي تريد أو المطلوب.

اداة القصاصة تحميل برنامج المقص snipping tool

أداة القصاصة هي تعمل على تصوير الشاشة كما قمنا بالشرح المسبق، وهو يعمل بتميز عالي على أجهزة الكمبيوتر، ويتميز بأغلب ما يطلبه المستخدم، وهي كالتالي:

  • يعمل على تصوير الشاشة بنقرة زر واحدة وسرعة كبيرة للتصوير الدقيق.
  • مجاني العمل على أجهزة الكمبيوتر، ولا يتطلب أي شراء أو تسجيل للبرنامج.
  • يعمل على أغلب أنظمة ويندوز التي يتم تثبيتها حديثا على الحواسيب.
  • يقدم تصوير فائق السرعة والجودة عالية في التصوير للشاشة وأخذ اللقطات، ويمكنك من حفظ الصور بأكثر من صيغة وجودة مختلفة.
برنامج المق لتصوير الشاشة للكمبيوتر

كل ذلك في تحصل عليه عند تحميل snipping tool برنامج واحد لتصوير الشاشة للعمل على البرنامج بعد التثبيت على نظام التشغيل، وكذلك نقله على أجهزة أخرى للعمل بدون مشكلة أيضا على أي نظام تشغيل ويندوز.

أداة القصاصة تصوير الشاشة snipping tool تحميل مجاني

المميزات في أداة القص كثيرة وعديدة والتي لا أعتقد أنها يمكن وصفها في بعض كلمات بسيطة بل تحتاج إلى أن تقوم أنت بتحميل برنامج المقص والتعرف من قرب عليه والتعرف أكثر وأكثر على المميزات وأعتقد أنه هو البرنامج الأفضل الذي ستظل تكتشف به العديد من المميزات كل يوم عن اليوم الأخر ولكن هناك ميزة واحدة أريد التكلم عنها، حيث يمكن عن طريقه أن تختار جزء معين تريده أنت يظهر في الشاشة ولا تظهر باقي الشاشة وربما هذه كانت مشكلة فيما مضى فقد كان في البرامج الأخرى يجب أن تكون كامل الشاشة ظاهرة في التصوير ولكن الوقت أختلف الآن مع برنامج تصوير الشاشة snipping tool الرائع الذي يطلق عليه البعض المقص أو أداة القطع.

كيفية فتح برنامج المقص للكمبيوتر؟

يمكن بسهولة فتح برنامج المقص للكمبيوتر عبر الخطوات السهلة المشروحة بالصورة :

فتح snipping tool للكمبيوتر القصاصة ويندوز 10 8 7

وستجد عند عملك بالبرنامج أن هناك العديد من الخيارات مثل التقاط جزء معين من مساحة الشاشة وهذا الاختيار هو المنوط به القيام بتحديد مكان الالتقاط الصورة. كما أن هناك خيار للقيام بتصوير أي موقع تريد تصويره أو نافذة وأي شيء يظهر علي الشاشة.

وهناك عدد آخر من الخيارات التي ستجد فيها كل ما تحتاجه من عملك في البرنامج، نوصي به وبشدة لأنه من البرامج الرائعة التي يجب أن تكون لديك لكي تقوم بعمل فيديوهات وتصور سطح المكتب لديك بكل سهولة ولن تجد أي صعوبة تذكر في القصاصة أو في طريقة عمله هو الأداة الأمثل والأنسب لهذا الأمر.

برنامج قص الصور ويندوز 10 7 8 11 تحميل أداة القصاصة مجانا

تحميل أداة القصاصة مجانا المسمي أيضا برنامج قص الصور ويندوز 10 تستطيع من خلاله قص الشاشة أو جزء منها، بمعني تصوير الشاشة أو بعضها، طريقة قص الشاشة سهلة للغاية فقط شغل الأداة واضغط على زر جديد وحدد الجزء المراد التقاطه.

تحميل برنامج snipping tool لتصوير الشاشة من برامج الكمبيوتر الهامة لعدد من الأشخاص الذين يهتمون بأخذ لقطات للبرامج أو النوافذ أو أي لقطات للشاشة بواسطة برنامج القصاصة الرائع جدا كما يقوم بتصوير سطح المكتب أو القيام بتصوير لقطة على أي من مواقع التواصل الاجتماعية الشهيرة والمنتشرة.

كيفية عمل سكرين شوت من الكمبيوتر ويندوز 11 10 7

يمكنك عمل سكرين شوت من جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز 11 باستخدام الطريقة التالية:

  1. اختر الشاشة التي تريد التقاط صورة لها.
  2. اضغط على زر "Windows" وزر "Shift" وزر "S" معًا على لوحة المفاتيح.
  3. ستظهر شاشة تطبيق Snip & Sketch. يمكنك استخدامها لتحديد المنطقة التي تريد التقاط صورة لها.
  4. بعد تحديد المنطقة المطلوبة، سيتم حفظ الصورة تلقائيًا في الحافظة، ويمكنك لصقها في أي تطبيق آخر باستخدام الأمر "Ctrl + V".

يمكنك أيضًا استخدام البرامج المخصصة لعمل سكرين شوت مثل Snipping Tool أو Lightshot أو Greenshot. تختلف الطريقة المستخدمة لعمل سكرين شوت باستخدام هذه البرامج ولكنها تتطلب خطوات بسيطة تتبعها للحصول على النتيجة المطلوبة.

كيف اصور الشاشة ويندوز 7 باستخدام snipping tool؟

يمكنك استخدام برنامج Snipping Tool المدمج في نظام التشغيل ويندوز 7 لعمل سكرين شوت للشاشة أو جزء منها باستخدام الخطوات التالية:

  1. افتح برنامج Snipping Tool، ويمكن العثور عليه في قائمة "Start" أو باستخدام خاصية البحث في ويندوز.
  2. اضغط على الزر "New" وستظهر شاشة تطبيق Snipping Tool.
  3. حدد بدقة الجزء الذي تريد التقاط صورة له من الشاشة . يمكنك اختيار القطع المستطيل أو الشكل الحر أو القطع المطلوب.
  4. بعد اختيار الجزء المطلوب، ستظهر لك الصورة في نافذة Snipping Tool. يمكنك إجراء التعديلات اللازمة مثل الإضافة تعليقات أو الرسم على الصورة.
  5. اضغط على زر "Save" لحفظ الصورة على الكمبيوتر.

يمكنك أيضًا استخدام خيار "Send Snip" في Snipping Tool لإرسال الصورة مباشرة إلى بريد إلكتروني أو برنامج معين.

ما هي أنواع القصاصات المتوفرة في برنامج المقص؟

تتوفر أنواع قصاصات التالية:

نوع القصاصة الوصف
أشكال حرة استخدم أداة "Free-Form Snip" لرسم أي شكل حول الكائنات ما بشكل حر على الشاشة.
قطع مستطيل استخدم أداة "Rectangular Snip" لتحديد مستطيل حول كائن ما عن طريق سحب المؤشر حوله.
قصاصة النافذة استخدم أداة "Window Snip" لتحديد نافذة معينة، مثل نافذة أي برنامج، والتقاط صورة أو أكثر لها.
لقطة في ملء الشاشة استخدم أداة "Full-Screen Snip" Tool للتقاط صورة للشاشة بأكملها.

بعد التقاط القصاصة، يمكنك إجراء التعديلات اللازمة عليها مثل الإضافة تعليقات أو الرسم على الصورة، ومن ثم حفظها على الكمبيوتر أو مشاركتها عبر البريد الإلكتروني أو برنامج آخر.

اختصارات لوحة المفاتيح في اداة القص

لمزيد من السهولة والسرعة يوفر برنامج  القصاصة عدة اختصارات هي:

اختصار لوحة المفاتيح الوصف
Alt + M استخدم هذا الاختصار لاختيار وضع القطع في أداة القصاصة.
Alt + N يمكن استخدام هذا الاختصار لإنشاء قصاصة جديدة في نفس آخر وضع.
Shift + مفاتيح الأسهم يتيح هذا الاختصار نقل المؤشر للتحديد أنواع مختلفة من القصاصات بسرعة وسهولة.
Alt + D يمكن استخدام هذا الاختصار لتأخير وقت الالتقاط لمدة ما بين1 و 5 ثوانٍ، مما يتيح الوقت الكافي لإعداد الشاشة للتقاط القصاصة.
Ctrl + C يستخدم هذا الاختصار لنسخ القصاصة مباشرة للحافظة، مما يتيح للمستخدم لصقها في أي وقت لاحق.
Ctrl + S يمكن استخدام هذا الاختصار لحفظ القصاصة على الكمبيوتر، مما يجعلها متاحة للاستخدام في أي وقت لاحق دون الحاجة إلى التقاطها مرة أخرى.

باستخدام هذه الاختصارات، يمكن للمستخدمين تسهيل وتسريع عملية التقاط القصاصات، وتحريرها، والحفظ عليها بسهولة.

تحميل برنامج المقص لتصوير الشاشة أداة snipping tool

يمكن من خلال تحميل snipping tool القيام بعمل تصوير بأي صيغة تريدها ويمكن القيام بإجراء أي تعديل تريده على الصورة التي قمت بتصويرها كما يمنحك البرنامج الدرجة الكاملة في التحكم بالشكل الذي يريحك أثناء عمل سكرين شوت.

لا توجد اختلافات كبيرة بين البرنامج عن إصدارات البرامج الأخرى التي تعمل على جهاز الكمبيوتر وهو برنامج صغير وذو حجم خفيف لا يقوم بعمل ثقل على الجهاز أو استهلاك أي موارد للجهاز ويعمل البرنامج على أي كمبيوتر يدعم نظام الويندوز.

الدعوة إلى القيام بتجربة أداة القطع هو شيء طبيعي جدا وما يزيد من الرغبة في تحميله وتجربته أنه مجاني ولن تخسر أي شيء في تجربة المقص المميز في ويندوز فهو عن حق يستحق التجربة.

تحميل اداة القصاصة برابط مباشر مجانا، برنامج snipping tool أفضل اداة خفيفة وسريعة في تصوير الشاشة أو جزء منها.
صور ما تشاء من خلال تنزيل احدث اصدار من اداة قص أو قطع جزء وتصويره من شاشة الكمبيوتر.

اسم البرنامجsnipping tool
🔵 اصدار البرنامج2.4.0.0
📊 حجم البرنامج5.9MB
🟩️ نظام التشغيلWindows
🏢 المطورمايكروسوفت
📅️ اخر تحديث2023-04-03
🟨 الترخيصمجاني
🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    برامج ذات صلة