برنامج قياس الطول والمسافة للجوال تطبيق ابعاد Smart Measure طول الجسم والمساحة

تحميل برنامج قياس الطول والمسافة للاندرويد وللايفون تطبيق قياس أبعاد Smart Measure طول الجسم والمساحة برنامج أفضل لقياس أبعاد الغرفة المسافات وطول الشخص بالموبايل أو بالجوال إليكم أقوى تطبيقات الحساب للهواتف الذكية فائدة في هذا المجال.

برنامج قياس الطول والمسافة للاندرويد والايفون

هل تساءلت يوماً عن كيفية استخدام هاتفك في القيام بالأعمال المختلفة وإنجاز المهمات بسرعة دون الحاجة للكثير من الوقت، لأنك بالإمكان الحصول على الكثير من التطبيقات المهمة في أداء عملك بسهولة، أو لربما أردت التنقل من مكان لأخر وتريد معرفة الوقت اللازم والمسافة التي عليك قطعها، أو أدرت معرفة القياسات لأغراض في المنزل ولا تملك أدوات القياس المعروفة والقديمة.

الآن أصبح من السهل معرفة المسافات وقياس الأطوال بكل سهولة باستخدام تطبيقات اندرويد وايفون، فمن خلال تطبيق Smart Measure يمكنك التمتع بحساب كافة المقاسات التي تريدها.

ما هو برنامج قياس الطول والمسافة للجوال Smart Measure

برنامج قياس الطول والمسافة الذكي تصميم فريد بأفكار جديدة لمصممي التطبيقات، حيث يستخدم في قياس المسافات والأطوال لأي شيء تريده سواء ( مكان، شخص، طريق، … ) ويمكن ذلك بالقياس المباشر أو من الصور.

تحميل برنامج قياس الطول والمسافة للاندرويد تطبيق ابعاد apk

يعتمد برنامج قياس الطول على استخدام الكاميرا الخلفية للهاتف للقيام بدورها في حساب القياسات، فمن خلاله يمكنك تحديد المسافة بين مكانين لتسهل عليك عملية اتخاذ القرار، أو القيام بعملية تحليل القياس من الطول والعرض للأشخاص، أو لمعرفة ارتفاعات المباني والأبراج العالية.

يعمل البرنامج على 3 تقسيمات للمسافات ومنها : المسافات القصيرة (1-50 CM )، المسافات المتوسطة ( 1-50 M )، والمسافات الطويلة وتتراوح من ( 10M – 1 KM )، بالتالي لا يوجد عوائق في عمل البرنامج على المسافات المختلفة.

مميزات برنامج قياس الطول والمسافة للاندرويد والايفون Smart Measure

  • قياس الطول والارتفاع والمسافة.
  • يمكن قياس ومعرفة مقاس أي شيء ومعرفة مساحته.
  • برنامج صغير الحجم مجاني.
  • سهل الاستخدام ولا يحتاج شرح.
  • برنامج قياس الطول يعمل على جميع أجهزة اندرويد وايفون.
  • يدعم الكثير من اللغات العالمية.
  • يستخدم للعديد من قياسات المسافات ومنها ( الطوال، العرض، الارتفاع ).
  • يعطي نتائج مثالية في عمليات قياس اطول أو المسافة.
  • يظهر لك المقاسات التي قمت بتنفيذها على شاشة الهاتف.
  • يقوم بمعالجة الصور ويجعلها ثابتة.
  • يحتوي على الكثير من الخيارات والمميزات.

ألية عمل برنامج قياس الطول والمسافة للجوال

يمكنك قياس الطول أو المسافات المختلفة للأماكن التي تريدها، فكل ما عليك هو التقاط صورة للمكان أو الشخص الذي تريد مقاساته باستخدام الكاميرا الخلفية لهاتفك، ثم قم بتحديد الجزء من الصورة الذي تريد الحصول على مقاساته، وقم بترك برنامج قياس الطول ليقوم بعملية التحليل للصورة وإيجاد المقاسات، ليخرجها لك بالمقاسات التي تختارها ما بين الطول والعرض والارتفاع.

تحميل برنامج قياس الطول والمسافة للاندرويد

برنامج قياس الطول Smart Measure يعمل على جميع أجهزة اندرويد وايفون المختلفة من( جالاكسي، التاب، النوت، الأيباد، HTC، LG) فقد نال على ثقة الملايين من المستخدمين حول العالم ممن قاموا بتثبيت هذا البرنامج على هواتفهم وتمكنوا من قضاء متطلباتهم وعملهم وقياس الطول بالجوال بكل سهولة.

برنامج قياس أبعاد الغرفة وطول الشخص والجسم من الصور

بين يديك أفضل برنامج قياس الطول يستخدم في قياس المسافة والطول بالمتر والسنتي متر الذكي أصبح بديلاً عن أدوات القياس المعروفة مسبقاً، ولا يحتاج لأي شروط لإيجاد المقاسات بكل دقة، أياً كان غرضك في إيجاد الأطوال بين الأماكن والشوارع والأشخاص، فكل ذلك يمكنك معرفته بسهولة باستخدام هذا البرنامج الرائع لمعرفة مقاس الجسم للانسان بالجوال من خلال الكاميرا مباشرة من صورته.

برنامج قياس الطول والمسافة طول الشخص والجسم والمساحة

وداعاً لعملية البحث على أدوات القياس وقم بتوفير الوقت والجهد من خلال تثبيت برنامج قياس الطول على جهازك وتمتع بجميع المميزات التي يوفرها البرنامج وأحصل على المقاسات بدقة كبيرة لتشاهدها على شاشة الهاتف بعد الانتهاء من عمليات قياس الطول بالجوال لأي شيء، فلن يكون هناك الحاجة للانتظار لأن العملية تتم بسرعة مذهلة.

طريقة استخدام التطبيق علي الهواتف الذكية

يمكنك أن تستخدم هذا برنامج قياس الطول الذي يوفر لك النقر على زر أزرق من خلال أسفل يمين الشاشة.

ومن ثم توجيه مؤشرات الكاميرا على الأرض ومن ثم في الزاوية السفلى التي تراد قياسه، في حين قياس بعد شخص عن شخص معين ومن ثم توجيه مؤشرا الكاميرا باتجاه الحذاء إلى اتجاه الأسفل.

يمكنك أن تنقر على زر خاص بالإعدادات التي توجد في أسفل يسار الشاشة داخل برنامج قياس الطول، تعين طولك اتش وكذلك القيمة الافتراضية التي طولها 1 متر، كما أن تم تغييرها على حسب الطول، كما أنه يقيس ارتفاع شخص معين أي طوله بمعنى آخر، وذلك من خلال النقر على صورة المسطرة التي توجد في أعلى يسار الشاشة.

قياس الطول والمسافة للشخص

كذلك يتم النقر على زر أزرق الذي يتواجد في أسفل يمين الشاشة التي تثبت المسافة وكذلك الارتفاع وغيره، كما أنه يوفر فرصة للجميع الوقوف فوق المبنى أو على شيء مرتفع وكذلك قياس طول أو مسافة ما وذلك من خلال الخيارات أي بالنسبة لطول شيء معين الذي تقف عليه.

تحميل برنامج قياس المسافات 2023 وطول الشخص مجانا

يمكنك العمل على تحويل هاتفك المحمول إلى جهاز خاص بمقياس الطول والمسافات والعرض والارتفاع والمساحة. تطبيق قياس الطول بالجوال عملي يوفر لك أن تقيس المسافات المختلفة وكذلك قياس الارتفاع لمبنى معين أو طول شخص ما.

برنامج قياس الطول بالجوال يوفر لك المزيد من الأدوات المجانية التي تحمل على كافة أجهزة الهواتف المحمولة منها أجهزة ايفون واندرويد. يختص في حساب المسافات المختلفة وكذلك التمتع بواجهة جميلة جدا التي تتيح لك سهولة التعامل مع البرنامج.

قياس الطول بالجوال

يمكنك تحميل برنامج قياس الطول بالجوال لشخص أو منضدة أو حتي طاولة بكل سهولة من خلال حجمه الصغير الذي لا يستغل موارد الجهاز جميعها، هذا البرنامج يدعم ميزة قياس الطول المسافات المختلفة الخاصة بالهاتف الذكي.

قد يهمك :

مع برنامج قياس الطول للإنسان أو للحائط أو للطاولة للموبايل يمكن قياس مسافة أو بعد أو ارتفاع أو طول أو عرض لمبنى أو شخص أو غرفة أو ممر حيث كل هذه الحالات تتطلب أداة معينة توفر لك فرصة لقياس المسافة والحساب بدقة كبيرة، يضاف إلى ذلك هو تطبيق رائع للغاية يكفي أنه يحسب ويقيس المسافات المختلفة وكأنها حقيقية.

كيف يعمل برنامج قياس الطول Smart Measure على الجوال؟

برنامج قياس الطول Smart Measure يعمل على الجوال عن طريق استخدام تقنية الواقع المعزز (AR) لقياس المسافات والأرتفاعات. وهذه التقنية تستخدم الكاميرا الخاصة بالهاتف ومستشعرات الحركة لتحديد المواقع الفضائية وزاوية الرؤية، ومن ثم يقوم البرنامج بتحليل البيانات وحساب المسافات والأبعاد بدقة عالية.

عند استخدام برنامج Smart Measure، يتم وضع الهاتف في وضع أفقي والتأكد من عدم وجود أي عوائق في الطريق. ثم يتم تحديد النقطة الأولى التي يتم قياس المسافة منها، ومن ثم يتم تحديد النقطة الثانية التي يتم قياس المسافة إليها. بعد ذلك، يظهر البرنامج النتيجة بدقة عالية وبالوحدة المناسبة للمستخدم.

يمكن استخدام برنامج Smart Measure لقياس الأبعاد الخاصة بالأثاث والمباني والأشياء الأخرى، كما يمكن استخدامه لقياس الأرتفاعات في الهواء الطلق وحتى لقياس المسافات الطويلة بين الأماكن. ويعد هذا البرنامج خيارًا ممتازًا للمصممين والمهندسين والعاملين في مجالات البناء والهندسة المدنية.

أفضل النصائح للاستفادة الكاملة من برنامج قياس الطول بالجوال Smart Measure؟

إليك بعض النصائح للاستفادة الكاملة من برنامج قياس الطول بالجوال Smart Measure:

  • تأكد من استخدام البرنامج في ضوء جيد: يعتمد برنامج Smart Measure على مستشعرات الكاميرا في هاتفك، لذا يجب تأكد من وجود ضوء كافي للحصول على نتائج دقيقة.
  • تأكد من أن الهاتف في وضعية أفقية: يجب وضع الهاتف الجوال في وضعية أفقية (عرض) عند استخدام البرنامج، حتى يتمكن البرنامج من قراءة البيانات بشكل صحيح.
  • تحرك ببطء: يجب تحريك الهاتف الجوال ببطء عند استخدام البرنامج، للحصول على نتائج أكثر دقة.
  • تحقق من وحدات القياس: يتيح البرنامج للمستخدمين اختيار وحدات القياس المفضلة لديهم، لذا
  • تأكد من اختيار الوحدات الصحيحة للوصول إلى النتائج الدقيقة.
  • قم بتحديث البرنامج بانتظام: يجب تحديث البرنامج بانتظام للحصول على أفضل النتائج والخدمات الجديدة التي يتم تقديمها.
  • تأكد من أن الكاميرا نظيفة: يجب تنظيف الكاميرا الخاصة بالهاتف الجوال بانتظام، حيث يمكن أن تؤثر الأوساخ والبصمات على نتائج القياس.
  • تحقق من دقة البوصلة: يجب التحقق من دقة بوصلة الهاتف، حيث تعتمد دقة البرنامج على دقة بوصلة الهاتف.
  • تجربة البرنامج في مكان مفتوح: يجب تجربة قياس الطول بالجوال في مكان مفتوح، حيث يمكن أن يؤثر وجود العوائق على نتائج القياس.
  • تعلم كيفية استخدام تطبيق: يجب تعلم كيفية استخدام تطبيق قياس الطول بالجوال بشكل صحيح للحصول على أفضل النتائج.
  • استخدم البرنامج بشكل متكرر: يمكن استخدام البرنامج بشكل متكرر لتحسين المهارات والحصول على نتائج أكثر دقة.

هل يوجد برنامج لقياس الطول؟

نعم، برنامج Smart Measure لقياس الطول، ويعد من أشهر التطبيقات في هذا المجال، يتعدى مستخدمي البرنامج من جوجل بلاي فقط 10 مليون مستخدم، أضف لذلك مرات التحميل والتثبيت الأخرى من المتاجر المختلفة.

ستجد في متجر بلاي وحده عشرات أدوات القياس التي تقدم خدمات مختلفة ومتنوعة متعلقة بهذا المجال، يمنك تجربة هذا البرنامج فهو من اشهرهم.

يمكن استخدام برنامج قياس الطول Smart Measure المتاح على الهواتف الذكية لقياس طول الأشياء بسهولة عن طريق الواقع المعزز. ولكن إذا كنت تريد قياس طولك بالجوال، فيمكنك استخدام بعض التطبيقات المخصصة لذلك.

هناك العديد من تطبيقات الجوال المخصصة لقياس الطول، ولكن من بينها تطبيقين يتمتعان بشعبية واسعة ويتميزان بالدقة والسهولة في الاستخدام هما:

  • Height Ruler: يتيح هذا التطبيق للمستخدمين قياس ارتفاعهم بسهولة عن طريق الواقع المعزز، حيث يتم تحديد ارتفاع الهاتف ووضعه على رأس المستخدم، ومن ثم يتم إظهار النتيجة بدقة عالية.
  • Ruler App: هذا التطبيق يتيح للمستخدمين قياس الأشياء بسهولة، بما في ذلك الطول، ويتميز بسهولة الاستخدام والدقة العالية. يستخدم التطبيق مستشعرات الجهاز لقياس الأشياء بدقة عالية وبسرعة.

هناك عدة خطوات يجب اتباعها لقياس طولك بالجوال:

  1. قم بتحميل تطبيق القياس المناسب لجهازك الذكي من الروابط بالأسفل Ruler App للاندرويد أو Height Ruler للايفون.
  2. ابحث عن الخيار الذي يسمى "القياس" أو "المسطرة".
  3. قم بوضع الهاتف بشكل عمودي، وضعه على الحائط أو الأرض، وتحديد ارتفاع الهاتف.
  4. ثبت الهاتف في مكانه واستخدم المسطرة المتاحة في التطبيق لقياس طولك.
  5. قم بالتقاط صورة للشاشة للحفاظ على النتيجة.

يجب الانتباه إلى أن تطبيقات الجوال لا تكون دقيقة بنفس الدرجة التي يتم الحصول عليها باستخدام الأدوات المخصصة للقياس، وذلك لأن الأدوات المخصصة للقياس تعتمد على الخطوط الدقيقة والمعايرة، بينما تعتمد تطبيقات الجوال على تصميم البرنامج ومستشعرات الجهاز.

كيف تعرف طولك عن طريق الجوال؟

تحميل برنامج قياس الطول بالجوال Smart Measure إلى الهاتف الخاص بك، ثبت التطبيق ثم افتحه وجرب استخدامه لقياس طولك عبر الهاتف، وتستطيع أن تعرف طولك بهذه الطريقة بدون الحاجة إلى وجود متر أو مقياس مخصص لذلك، غير أن أستخدم المقياس أكثر دقة وواقعية من أي أداة أخري.

كيف اعرف كم طولي في البيت؟

باستخدام عدة طريق منها تطبيقات القياس والمقارنة بأشياء أخرى تعرف طولها أو استخدام المقياس المخصص لذلك إذا كان متوفرا.

يمكن قياس الطول بالهاتف بدون مشكلة في حالة تثبيت أحد أدوات القياس المتوفرة عبر المتجر الرسمي للاندرويد مجانا، أو حتى عن تثبيت برنامج بصيغة APK يقدم هذه الخدمة.

هل يوجد تطبيق لقياس الطول؟

تطبيق قياس الطول والمسافة هو Smart Measure متوفر للتحميل برابط مباشر، كما انه متواجد في متاجر تطبيقات اندرويد وايفون عشرات الأدوات المخصصة لهذا الغرض، فقد وفرت لنا التكنولوجيا والتقنيات الجديدة أدوات قياس رائعة وجديدة تختصر عليك حمل المزيد من الأشياء معك.

اسم البرنامجSMART MEASURE
🔵 اصدار البرنامج1.7.10
📊 حجم البرنامج65.4KB
🟩️ نظام التشغيلAndroid
🏢 المطورSmart Tools co.
📅️ اخر تحديث2023-08-04
🟨 الترخيصمجاني
🌐 لغة البرنامجالعربية

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    برامج ذات صلة