شرح كيفية تسطيب ويندوز 8 Windows للكمبيوتر واللاب توب بالصور

شرح كيفية تسطيب ويندوز 8 Windows للكمبيوتر واللاب توب بالصور من الفلاشة او اسطوانة تسطيب ويندوز 8 علي لاب توب HP dell لينوفو acer بالصور وكل أنواع اللاب توب الأخري.
الكثير من الأشخاص حول العالم لا يعرفون كيفية تثبيت ويندوز 8 ، وذلك على الرغم من كون الشرح متاحاً على جميع الشبكات العنكبوتية، ولكن السر يكمن في طريقة سهلة للقيام بعملية تثبيت له على الحاسوب الخاص بك دون أية عقبات أو مشاكل أثناء عملية تثبيته على الجهاز.

كيفية تسطيب ويندوز 8 من الفلاشة أو اسطوانة

ويندوز 8 بدأ إصداره بعد النجاح الساحق والكبير لإصدار ويندوز 7 بعد سلسلة إصدارات ويندوز أكس بي والنسخة التي صدرت قبل ويندوز 10 ، وحقق نجاحاً كبيراً بين جميع الأشخاص الذين قاموا بتحميله واستخدامه، حيث فور إعلان شركة مايكروسوفت لإصدار نسخة جديدة من سلسلة الإصدارات الجديدة وهي نسخة ويندوز 8 قام ملايين الأشخاص بشرائه وتحميل النسخة على الجهاز الخاص بهم.
شرح كيفية تسطيب ويندوز 8
والأهم في تلك النسخة كمزايا كونها أنها تحميل العديد من التطويرات التي طرأت، وكذلك أدوات جديدة ليست موجودة في نسخة ويندوز 7 ( كيفية تثبيت ويندوز 7 )، والشركة تعمل بشكل مستمر على تطوير الإصدارات الخاصة بالويندوز الخاصة بها، وذلك لتلقى قبول المستخدمين الذين يعقدون الآمال كما عودتهم دائماً شركة مايكروسوفت على إصدار كافة المنتجات الخاصة بها، وعليها أدوات جديدة كان المستخدمين يتعطشون كثيراً لاستخدامها، ويريدون أن تكون موجودة في النسخة الجديدة من إصدار الويندوز.
قد يهمك :
شركة مايكروسوفت كما نعلم جميعاً أنه لديها قاعدة مستخدمين كبير للغاية، فهي واحدة من أشهر الشركات حول العالم بجانب شركة جوجل وفيس بوك، وأبل من الشركات العملاقة الأخرى، ويكمن السبب الرئيسي في ازدياد المستخدمين لمنتجات مايكروسوفت لما تتميز به من جودة، ودرجة أمان وحماية كبيرة للغاية تختلف بها عن بقية الشركات الأخرى.

كيفية تسطيب ويندوز 8 على لاب توب HP dell لينوفو acer بالصور وكل أنواع اللاب توب الأخري

كيفية تسطيب ويندوز 8 علي لاب توب HP أو لينوفو أو توشيبا أو DELL وجميع اصدار اللاب توب والكمبيوتر المكتبي أيضاً، هذا كما نجيب عليه عبر الخطوات التالية الموضحة كما يلي :
  • في بداية عملية التثبيت يجب عليك القيام بوضع الأسطوانة المُدمجة ” التي تحتوي على بداخلها على نسخة الويندوز ” ومن ثم تقوم بعملية إعادة تشغيل لجهازك مرة أخرى، مع الضغط على أي زر في جهازك.
بدء تثبيت ويندوز 8
  • بعدها من المُفترض أن ترى على جهازك الصورة الموجودة في الأسفل تلك، وبكل تأكيد فإنه من خلال تلك الصورة يمكنك القيام بتغيير لُغة الويندوز، وكذلك المكان. وفي النهاية تقوم بالضغط على زر Next.
  • وبعد ذلك نقوم بالضغط على زر install now والذي سوف يظهر لك مؤخراً.
  • بعد ذلك كما تري في الصورة، فإنك سوف تنتقل للخطوة التالية، والتي سوف تعرض عليك اتفاقية الاستخدام الخاصة بالويندوز، والتي بضغطك على زر Next فأنت بذلك توافق عليها، ومن ثم تضغط عليها.
اتفاقية تسطيب ويندوز 8 Windows للكمبيوتر
  • وبعد ذلك تقوم باختيار كلمة ” Custom: install Windows only “.

اختيار مكان تثبيت الويندوز

مرحلة مهمة : اختر البارتشن (المكان) الذي سوف تثبت عليه ويندوز 8 حيث يتبقى أمامك خياران :
  • الخيار الأول : إن كان لديك بالفعل نُسخة ويندوز مُثبتة قبل ذلك على جهازك، فتقوم بالضغط على Drive options ومن ثم تواصل الضغط على format ومن بعدها تقوم باختيار Next
  • الخيار الثاني : إن لم يكُن هُناك أي نُسخة ويندوز على جهازك، فيجب عليك الضغط على كلمة Next من البداية.
اختيار مكان تثبيت ويندوز 8
بعد اختيار المكان الذي تودّ تثبيت الويندوز به بالطريقة الموضحة في الخطوة السابقة، سوف تجد الجهاز يُعيد تشغيل نفسه أكثر من مرة، وسوف يستمر هكذا حتى النهاية.
شرح كيفية تسطيب ويندوز 8 Windows بالصور

إدخال اسم المستخدم والبيانات

  • بعد أن يتم تثبيت النسخة على الجهاز، يتوجب عليك القيام بتدوين اسمك في الخانة التالية ” Pc name ” كما هو موجود بالصورة، وبعد ذلك تضغط على كلمة Next.
بعد ذلك تقوم بالضغط على زر Use express settings، ومن ثم تختار كلمة sign in without a microsoft account كما هو موجود بالصورة، وفي النهاية تضغط على local account، وبعد ذلك تكتب اسم مختلف، وتضغط في النهاية على كلمة Finish.
اعدادات تسطيب 8 Windows بالصور

  • بذلك يكون لديك النسخة تعمل بشكل طبيعي، ما عليك أن تتركه لتتم عملية تثبيتها على جهازك كما هو موجود في الصور.
تم تثبيت ويندوز 8 للكمبيوتر واللاب توب
وبذلك نكون قد وضحنا كيفية تثبيت ويندوز 8 بكل سهولة ويسر.

مميزات تحميل نسخه ويندوز 8.1

  1.  الواجهة الرائعة مترو :تتميز بشكلها الفلات الجذاب وألوانها الجذابة المعبرة حيث تعرض التطبيقات  بشكل جميل ومرتب وتوضح لنا أيضا حاله البورصة والطقس وأخبار الرياضة وأشهر المأكولات وتطبيقات أخري كثيرة من ستور مايكروسوفت كما أنها كانت خير عوض عن قائمة ابدأ التي ظهرت في النسخ السابقة لنظام التشغيل ويندوز رغم أن الكثير قرر الاستعانة ببعض البرامج التي تمكنهم من استعادة قائمة ابدأ السابقة ولعل ذلك يرجع أكثر للتعود على قائمة ابدأ .
  2. خدمة الرابط السحابي حيث قدمت شركة مايكروسوفت ميزة جديدة للمستخدمين تمكنهم من الاحتفاظ بالملفات الهامة الخاصة بهم على عدد من السيرفرات العملاقة مشاركة بين المستخدمين الذين يتمتعون بحسابات على موقع شركة مايكروسوفت حتى تكون أمن على ملفاتك ومعلوماتك الهامة وكان ذلك بفضل خاصية الحفظ التلقائي المجانية تماما التي تقدمها شركة مايكروسوفت لمشتركيها التي تمكنهم من استرجاع بيانهم في أي وقت بالإضافة إلى أنها خدمة مجانية بالكامل بدون أي اشتراك أو حتى رسوم أو أعباء مالية.
  3. خاصيه البحث : وذلك من خلال محرك البحث الخاص بمايكروسوفت المعروف باسم بينج فيمكنك كتابة أي كلمة أو جملة لتحصل على قدر من المعلومات المهولة في هذا الشأن كنتيجة للبحث الذي قمت به لتختار بعدها ما يناسبك من النتائج إلى جانب التطوير والتحديث الهائل الذي طرأ على متصفح الإنترنت الافتراضي لنظام التشغيل ويندوز وحتى يواكب التطور الذي طرأ على المتصفحات الحديثة مثل جوجل كروم للكمبيوتر ومتصفح موزيلا فايرفوكس 2020 ليكون متاح لأي جهاز يعمل بخاصية شاشات اللمس وذلك طبعا بالإضافة إلى البحث البدائي في الملفات والبرامج الموجودة على نسخة التشغيل على الجهاز الخاصة بك.
  4. تطوير سوق التطبيقات : أصبح الآن أكثر سهولة ومرونة من ذي قبل بعد عملية التطوير والتحسين الذي طرأ عليها ولتقديم التحسينات الجديدة في الأداء والمظهر التي كان ينظرها الجميع فالآن أصبح بإمكانه التماشي مع الأجهزة التي تعتمد على شاشات اللمس وأيضا تطوير التطبيقات التي تم تثبيتها من قبل على نظام التشغيل مثل المايل والاكس بوكس ميوزك الآن أصبح استخدامها غاية في اليسر والمرونة.
  5. الضبط والتحكم في أشياء كثيرة في نظام التشغيل ويندوز 8.1
  6. التحكم في الألوان الخاصة بالنوافذ بحيث تختار الألوان المناسب والمفضلة لك واختيار الحجم الذي يتناسب مع المستخدم وكذلك يمكنه اختيار الخلفيات التي يريدها والتحكم في الشاشة الرئيسية وكذلك التحكم شاشة القفل بشكل كامل في جميع ما يتعلق بها كما يريد والعديد من التغيرات حتى تتماشى مع ذوق المستخدم ليشعر بالراحة والسعادة وتضفي عليه الكثير من البهجة أثناء استخدامه نسخة نظام التشغيل ويندوز 8.1 المقدمة من شركه مايكروسوفت.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    برامج ذات صلة