القائمة الرئيسية

الصفحات

برنامج تصميم كتب PDF لعمل كتاب إلكتروني PDF انشاء الكتب الالكترونية مجانا

برنامج تصميم كتب PDF لعمل كتاب إلكتروني PDF تصميم الكتب الإلكترونية مجانا برنامج إنشاء بي دي اف إنشاء ملفات ليست مهمة صعبة بعد الآن حيث يوفر لك هذا البرنامج أداوت يمكن استخدامها بكل سهولة.

البرنامج بسيط يقوم بإدارة وإنشاء مستندات وكذلك تصميم كتب PDF دون عناء يذكر. يسمح لك البرنامج كتابة وتعديل المعلومات والنصوص. يسمح لك البرنامج وضع تشفير قوي للمستندات حيث يمكنك حماية بي دي اف من سرقة حقوق الملكية، البرنامج رائع وقوي في إنشاء مستندات بي دي اف. نقدم لكم تحميل برنامج لعمل كتاب إلكتروني مجانا مع الشرح.

أفضل برنامج لعمل الكتب الالكترونية تصميم كتاب إلكتروني PDF مجانا

برنامج صناعة الكتب الإلكترونية بصيغة PDF واحد من الأدوات المهمة فقد صارت الكتب الإلكترونية من أقوي الوسائل في توفير المعلومات ضمن مجموعة كبيرة من الوسائل الأخرى مثل الفيديوهات المرئية والمقالات التي تقدم المعلومات على الإنترنت.

هناك الكثير من المستخدمين يحصلون علي دخل بواسطة الكتب الإلكترونية عبر صناعة كتب إلكترونية بمعلومات مفيدة ويبيعوها لمن يبحث عن تلك المعلومات في شتى المجالات.

برنامج تصميم كتب PDF لعمل كتاب إلكتروني PDF انشاء تصميم الكتب الالكترونية مجانا

هذا بخلاف القصص المصورة أو عن طريق تصوير كتاب خارجي سكانر ثم وضعه في صيغة بى دى اف وغيرها. وأصبح بإمكان أي شخص الآن استخدام برنامج لصناعة كتاب إلكتروني يشرح فيه ما يريده أو يقدم فيه المادة التي يبرع فيها ويبيعها لمن يريد.

تعتبر الكتب الإلكترونية وهي بصيغة بى دى اف هي الصيغة المثالية للكتب الإلكترونية، يتساءل الكثير عن كيفية وطريقة استخدام برنامج لعمل كتاب إلكتروني. سنتعرف علي هذا حيث أن إنشاء أو صناعة كتاب إلكتروني سهل جدا ولا يحتاج إلى أي خبرة كبيرة في التعامل.

تصميم كتب PDF عن طريق برنامج ليبر اوفيس كتاب إلكتروني (الطريقة الأولي)

الطريقة الأولي لإنشاء كتاب إلكتروني، سوف نستخدم فيها برنامج مجاني تماما وهو ليبر اوفيس وهي الطريقة الأفضل والأسرع.

يجب أن توفر لديك برنامج ليبر اوفيس إذا لم يكن متوفر لديك قم بتحميل آخر إصدار من هنا

خطوات العمل :

  1. فتح Writer برنامج ليبر اوفيس (وهو احد برامج حزمة ليبر اوفيس المجانية تماما).
  2. إنشاء الكتاب وإدخال النصوص وكل ما يحتويه الكتاب مثل برنامج وورد تماما.
  3. تصدير الكتاب بصيغة PDF توضح الصورة التالية طريقة التصدير :

برنامج تصميم كتب PDF لعمل كتاب إلكتروني PDF  مجانا

شرح انشاء كتاب PDF إلكتروني باستخدام برنامج وورد (الطريقة الثانية) بالصور

الطريقة الثانية من خلال برنامج وورد 2010 أو أي اصدار جديد أو قديم وهو متوفر ضمن حزمة اوفيس 2010 المشهورة. نوضح لكم بالشرح بالصور طريقة تشغيل البرنامج الملحق بالويندوز والذي تستخدمه في عمل الكتاب الإلكتروني.

حيث تستخدم أداة إضافية لبرنامج الوورد وهي أداة إضافية في الويندوز وحجمها 1 ميجا وستتمكن من تحميلها بسهولة.

وبعد أن تقوم بكتابة ما تريده في الوورد من ووضع روابط وصور وكل ما تريده أن يحتويه الكتاب ستقوم بحفظ العمل بصيغة بى دى اف.

لتحميل أداة الوورد للتثبيت على الويندوز

تحميل

أولا بعد تحميل الأداة الإضافية التي يتم استخدامها ستقوم بفتح الوورد الملحق بالويندوز الخاص بك وتنشئ ما تريده فيه من كتابة وروابط وصور وغيرها.

  1. بعد ما تنتهى اضغط على زر مايكروسوفت الموجود في البرنامج كما في الصورة التالية.
  2. بعد ما تضغط عليه تظهر لك القائمة التالية اضغط حفظ باسم ثم xps أو pdf أو لمستخدمي الوورد الانجليزي save as >> xps or pdf
  3. ثم اضغط على زر نشر.

برنامج تصميم كتب PDF لعمل كتاب إلكتروني PDF انشاء تصميم الكتب الالكترونية مجانا

بعدها تكون قد انتهيت وتم تصدير كتابك بالشكل الذي تريده

معنى ذلك أنه بمقدورك تحويل ملفاتك النصية مثل الأبحاث والتقارير اليومية أو غيرها من برنامج الوورد التي هي بامتداد doc، docm، docx أو ملفات البوربوينت التي هي بصيغة ppt، pptc، pptm وغيرها من الصور المتنوعة وغير ملفات الأوفيس مثل JPG،BMP،GIF والصيغ الكثيرة غير ذلك بتحويل أي منها إلى ملف PDF بسهولة.

برنامج تصميم كتب PDF تحويل الكتاب (الطريقة الثالثة)

الطريقة الثالثة تتم بسهولة عبر استخدام أي برنامج لإنشاء كتاب وورد ثم تحويله الي PDF عبر المواقع المخصصة لذلك مجانا أو باستخدام أي برنامج تحويل مجاني.

www.ilovepdf.com

لا شك إن الكثير يبحث على الإنترنت عن طريقة تحويل ملف وورد إلى Pdf أو طريقة كتابة ملف مجهز ومحرر بطريقة منظمة. هذه المشكلة التي يعاني منها الكثير حيث يقوم البعض بالبحث على الإنترنت سواء من أجل الدراسة أو كسب المعرفة. جل الأبحاث المدرسية تتطلب منا ملف بهذه الصيغة مجهز ومعدل. لذلك فهذه المقالة سوف أتطرق لطريقة رائعة سوف تمكنك عزيزي القارئ من شرح طريقة كتابة ملف Pdf وشرح طريقة تحويل ملف Word إلى هذه الصيغة سواء كان عربي أو انجليزي.

مميزات تحويل ملف Word إلى Pdf

  • يدعم اللغة العربية.
  • سهل الاستخدام وسريع.
  • تحويل Word إلى Pdf في ثوان معدودة بأفضل جودة.
  • لا يحتاج وجود برنامج ريدر.

بعد الدخول إلى الموقع قم بالضغط على كلمة Select WORD files وتحديد الملف المراد تحويله، ثم الضغط علي زر تحويل.

بعد تنصيب إضافة تحويل ملفات word إلى pdf قم بالدخول إلى برنامج مايكروسوفت وورد. قم بالضغط على Save As (حفظ على) ثم اختر صيغة Pdf كما في الصورة.

برنامج تصميم كتب PDF برنامج لعمل كتاب إلكتروني انشاء مجانا

نقدم لكم برنامج تصميم كتب PDF حيث أصبحت عملية قراءة الكتب بين المستخدمين عبر الأجهزة الإلكترونية مثل الحواسيب وكذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المنتشرة إلى حد كبير.

إن استخدام برنامج تصميم كتب PDF سهل وسريع يسمح بإنشاء المزيد من الكتب الإلكترونية مما يساهم في انتشاء العلم والمعرفة. وتعد هذه النوعية من الكتب الرقمية هي الأكثر انتشارا في الوقت الحالي. لقد جعل العديد من الكتاب والمحررين يقومون بنشر كتبهم على الإنترنت بصيغة ملفات يسهل التعامل معها.

الملفات الرقمية هي الأسرع انتشارا

تمتاز طريقة تصميم كتب PDF إلكترونية بسهولة انتشارها بين المستخدمين، واجتناباً لعمليات السرقة والتعديل على هذه الكتب فإنهم يقومون باستخدام هذا النوع. إنه التنسيق الأكثر استخداماً في هذا المجال لما تؤمنه من حماية قوية للكتب. اليوم ضمن اليوم نقدم هذا الموضوع مجموعة برامج الكمبيوتر.

و يعتبر برنامج تصميم كتب PDF إلكتروني من أفضل البرامج التي تقوم بتصميم الكتب الإلكترونية. حيث أنه بخطوة واحدة تحصل علي الكتابات النصية في شكل ملفات بي دي اف. إنها الصيغة الأكثر حفظاً والأكثر استخداماً، وذلك لما تقدمه من مميزات وما يمتلكه البرنامج من إمكانيات رائعة ومفيدة لجميع المستخدمين الذين يرغبون في عمل أو تصميم كتب PDF يمكن فتحها علي جميع الأجهزة.

مميزات الكتب الرقمية بتنسيق بي دي اف

إن استخدام برنامج لعمل كتاب إلكتروني PDF بدلاً من أي تنسيق آخر هو الأفضل حيث أنها هي ملفات ثابتة التنسيق والمحتوى أينما تم نقلها على مختلف الأجهزة، لذلك يحبذها الكثيرون في حفظ ملفاتهم أو رسالة الماجستير الخاصة بهم أو الأبحاث وحتى ما ينشروه على الإنترنت من كتب إلكترونية علمية وغيرها. فوق ذلك بعضها لا يمكن التعديل به ويمكن وضع كلمة سر تمنع أي شخص من التعديل على الملف، وليست كبرامج أوفيس.

عندما تقوم بنشر ملف من نوع وورد كتابي يمكن لأي شخص تحرير الملف والتعديل على محتوياته أو سرقة بعض ما يخصك، وعلى هذا المثال البسيط قم بالقياس لكل برامج مايكروسوفت أوفيس، لذلك تم إصدار برنامج يحول ملفات الأوفيس إلى ملف PDF بسرعة عالية.

التنقل السريع