قياس سرعة النت بدقة عالية بالكيلو بايت السرعة الحقيقية بالميجا

قياس سرعة النت برنامج سبيد تست لقياس سرعة النت بدقة عالية مع أفضل موقع يقدم تفاصيل دقيقة بالكيلو بايت، وشرح طريقة معرفة السرعة الحقيقة من الروتر بالميجا. قد تشعر أحيانا بضعف في سرعة الإنترنت لديك، أو تباطأ في فتح بعض مواقع الإنترنت، فبإمكانك الآن قياس سرعة اتصالك بالإنترنت في نفس اللحظة وبقياس حقيقي في برنامج نت سبيدر NetSpeeder.

قياس سرعة النت بدقة عالية بالكيلو بايت

ويعتبر برنامج التحقق من سرعة الإنترنت NetSpeeder نت سبيدر هو الأفضل من ناحية خفته في العمل ومجانيته وعمله الدقيق، كما أن تنوع توافقه مع نظام ويندوز 7 8 10 XP بنوعيه 8 32 بت 64 bit جيد لجميع المستخدمين.

طرق قياس سرعة النت الحقيقية على جهازك بالكيلو بايت وبالميجا

يوجد ثلاثة طرق مشهورة للتعرف على سرعة الإنترنت، وجميع الطرق بسيطة وسهلة التطبيق.

الطريقة الأولى : قياس سرعة النت الحقيقية على جهازك باستخدام المواقع الإلكترونية:

يوجد الكثير من المواقع الإلكترونية التي تحدد سرعة الإنترنت بشكل تفصيلي وتعرف المستخدم على سرعة توصيل الإنترنت الموجودة في المنزل أو سرعة توصيل الإنترنت الموجودة في العمل.

افضل مواقع اختبار وقياس سرعة النت على جهازك

مواقع اختبار وقياس سرعة النت :

من المعروف أن قياس سرعة النت على جهازك من الأمور التي يبحث عن كيفيتها العديد من المستخدمين للعديد من الأسباب، إليكم أكثر من طريقة تمكنك من معرفة سرعة النت على جهازك بكل سهولة سواء باستخدام إعدادات النظام الخاص بك أو عن طريق مواقع الإنترنت التي تقدم هذه الخدمة بشكل أفضل وتعطيك معلومات أكثر تفصيلاً عنها، ولذلك فنحن نقدم لكم اليوم قائمة تشمل أفضل مواقع اختبار وقياس سرعة النت على جهازك.

استخدام المواقع الإلكترونية في قياس سرعة النت الحقيقية

خطوات قياس سرعة النت الحقيقية على جهازك من خلال المواقع الإلكترونية : لاستخدام المواقع الإلكترونية لقياس السرعة اتبع هذه الطريقة، أولاً الدخول على المواقع التي تقيس السرعة الحقيقية للإنترنت وسيكون ذلك بكتابة اسم الموقع الذي تريد الدخول إليه في المتصفح الذي تستخدمه أو بكتابة مواقع قياس سرعة النت الحقيقية في مربع البحث ستظهر لك الكثير من المواقع التي تقوم بعمل هذه الخاصية، ستتمكن منذ أن تدخل على الموقع من اتباع التعليمات التي يكتبها الموقع للتعرف على السرعة.

قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا

يمكن قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا لأجهزة الكمبيوتر يكتب الطريقة التي يمكنك اتباعها بشكل واضح وذلك في الصفحة الرئيسية للموقع، على المستخدم من بعد اتباع التعليمات أن ينتظر لبعض الوقت حتى يتم تجميع المعلومات الخاصة بالسرعة والتي سيتم كتابتها لك بشكل مفصل في الموقع.

أنواع معلومات سرعة النت التي تظهر على الموقع قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا

المعلومات التي ستظهر على الجهاز عبارة عن السرعة الإنترنت الحقيقة التي تستغرقها في التحميل، السرعة التي تستغرقها للتنزيل من الإنترنت، وسرعة الاتصال بالإنترنت، وأيضاً يتم حساب السرعة الخاصة باتصال الإنترنت على جهازك وكتابتها لتتعرف عليها.

  1. تطبيق Network Speed Test قياس سرعة النت لويندوز 7 8 10 هو تطبيق يقدم لك إمكانية معرفة سرعة النت على ويندوز 10 وويندوز 8 وهو من تطوير شركة مايكروسوفت العملاقة، يمكنك تحميله من المتجر الخاص بالويندوز بكل سهولة، ويتميز التطبيق بالسرعة والسهولة وكذلك دقة النتائج كما انه يقدم لك ميزة عرض نتائج القياس السابقة وغير ذلك من المعلومات الرائعة.

تحميل برنامج مايكروسوفت لقياس سرعة النت

هذا ويمكنك مشاركتنا حول الموقع الذي قمت باستخدامه وكم الإفادة التي حصلت عليها في التعليقات.

قياس سرعة الإنترنت من خلال أداة قياس السرعة

في البداية على المستخدم أن يقوم بغلق أي ملف من الملفات التي يتم تنزيلها، أو يقوم بغلق أي شيء ينزل على الجهاز الخاص به وذلك ليكون النت كامل وغير مستخدم في أي شيء، ومن ثم سيكون على المستخدم أن يقوم باستخدام أداة القياس الموجودة لديه في قياس سرعة النت، ستقوم الأداة بتحديد السرعة الحقيقية الموجودة لديه.

ستتعرف على معلومات أخرى أثناء ما تقوم بتوصيل الإنترنت على الجهاز الموجود لديك، وهي مثل بيانات الآي بي والتعرف على البيانات الخاصة بشركة النت أو الشركة التي يوصل منها المستخدم. ويمكنك الاستفادة بأكثر من طريقة من المعلومات التي تقدمها لك هذه المواقع، مثل التأكد من عدم وجود مشاكل تسبب بطء في عملية استخدام الإنترنت لديك، التعرف على السرعة الحقيقية التي تصلك من الشركة التي تقدم لك الخدمة وغير ذلك الكثير من الأسباب.

قياس سرعة النت بدقة عالية

تستطيع قياس سرعة النت بدقة عالية من خلال الأدوات التي نوفرها للتحميل مجانا، في الكثير من الوقت ما يحدث بطء في الإنترنت أو يحدث ثقل فيه كما أنه في بعض الوقت يفصل النت فجأة ولا يستطيع المستخدم أن يقوم باسترجاعها.

بسبب وجود الكثير من مشاكل بطء وانقطاع الإنترنت فإن المستخدم أصبح في حاجة ملحة أن يقيس سرعة الإنترنت، لكي يتعرف على السرعة الحقيقية لديه ومن أين تأتي هذه المشكلات، ولا يتهم الشركة التي يقوم بالتوصيل منها أو غيرها.

معرفة سرعة النت من الراوتر برنامج سبيد تيست speed test

ولكي تقيس سرعة الإنترنت على الجهاز الخاص بك أو سرعة الراوتر عامة تستطيع أن تستعين ب برنامج سبيد تيست speed test والذي يعتبر من أفضل البرامج للقيام بهذه المهمة، ستعرف من خلال البرنامج إذا كانت خدمة الإنترنت جيدة لديك أو كانت بطيئة وغير مميزة.

معرفة سرعة النت من الراوتر برنامج سبيد تيست speed test

التعرف على السرعة أيضاً سيجعلك متأكد من أن الشبكة الخاصة بك تم اختراقها من قبل المتطفلين أو لا، وتقوم بتغيير الباسوورد لو كان هناك أحدأً متصل بالشبكة الخاصة بك غيرك.

مواضع مهمة :

برنامج سبيد تيست speed test لقياس سرعة الانترنت

برنامج سبيد تيست speed test أيضاً يمكنه أن يتعرف على سرعة تحميل الملفات وسرعة التنزيل من على الإنترنت ويوفر للمستخدم الكثير من المعلومات عن هذا الأمر.

التعرف على السرعة المحددة من خلال برنامج سبيد تيست speed test :

  • فقط بالدخول على الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج ( SpeedTest.Net ) وبالتالي تنتظر لعدة ثواني أو دقيقة واحدة حتى يحمل الموقع ويفتح، بمجرد ان تقوم بالفتح سيبدأ الموقع تلقائياً بعرض المعلومات المختلفة الموجودة لديك مثل الكثير من المعلومات عن الشركة التي قمت بالتوصيل منها وأيضاً المعلومات عن الآي بي.
  • زر start test وهو مخصص لبدء عملية الفحص سرعة الانتنرت.
  • زر download speed ويوفر معلومات عن سرعة التنزيل.
  • زر upload speed لمعرفة سرعة الرفع.

قياس سرعة النت الحقيقية على الكمبيوتر أو الحاسوب من دون تثبيت برامج في 5 خطوات

هناك طريقة لقياس سرعة الإنترنت لا تعتمد على تحميل وتنزيل تطبيقات وبرامج خاصة وتتطلب هذه الطريقة الخطوات التالية :

  1. اذهب لقائمة start على سطح المكتب اضغط عليها ستظهر لك قائمة اختار Control panel ومن ثم سيتم فتح نافذة جديدة بها خيارات كثيرة.
  2. اختر Network and internet وهو خيار الخصائص الخاصة بالإنترنت والشبكة.
  3. ستظهر لك مجموعة من الخصائص الإضافية اختر Network And Sharing Center.
  4. اختر change adapter settings ثم اضغط بشكل مزدوج على الشبكة الموصولة بالأنترنت.
  5. ستظهر نافذة جديدة في الخصائص ستوضح الكثير من المعلومات الخاصة بسرعة الانترنت وتستطيع أن تتعرف عليها بشكل تفصيلي من خلال هذه الطريقة ومن دون استخدام برامج تحديد للسرعة.

قياس سرعة النت الحقيقية قياس سرعة النت بدقة عالية

قياس سرعة النت الحقيقية على جهازك جميع المستخدمين يهمهم أن يكون الإنترنت الموصل لديهم سريع، كما أن بعض المستخدمين يتهمون شركات الإنترنت بسرقة السرعة وبعض المستخدمين يتهمون الشركات بخداعهم في سرعة الإنترنت، كما أن الكثير من الأشخاص يعتقدون أن الإنترنت تمت سرقته، ومن ثم ولحل المشكلة عليك قياس سرعة الإنترنت كل فترة للتأكد انه لا يوجد مشاكل في الإنترنت، للتعرف على سرعة الإنترنت بشكل تفصيلي تابع المقال.

قياس سرعة النت الحقيقية على الهاتف الذكي

أيضاً قياس سرعة النت الحقيقية على جهازك الذكي مهمه كثيراً ويمكنك أن تحددها من خلال الكثير من التطبيقات التي تفيدك في التعرف على السرعة الأصلية للإنترنت، تختلف تطبيقات السرعة على حسب نوع جهازك الذكي أو هاتفك الذكي كما تختلف على حسب نظام التشغيل المستخدم، الحصول على تطبيقات قياس سرعة النت الحقيقية يكون بالدخول لمتجر التطبيقات للجهاز والذي ستجد فيه أكثر من تطبيق من هذا النوع تستطيع أن تتأكد من جودة التطبيق ومن أمانه من خلال التعليقات الموجودة عليه، ومن ثم تقوم بتنزيله على هاتفك الذكي.

برنامج معرفة سرعة الإنترنت Speed Test يسمح لك هذا البرنامج مشاهدة سرعة الإنترنت الخاصة بك، البرنامج سريع جداً يقوم فحص سرعة الإنترنت وأداء عمليات التحميل والرفع.مع هذا البرنامج يمكنك بكل سهولة قياس سرعة الإنترنت.يمكنك استخدام أي رابط تحميل لقياس سرعة الإنترنت وأيضاً يمكنك عمل فحص سرعة الإنترنت لمعرفة مدى سرعة الإنترنت الحقيقة عند تحميل ملفات كبيرة الحجم.

برنامج مراقبة سرعة الإنترنت يقوم بمراقبة السرعة، ويدعم اغلب بطاقات الإنترنت ويقوم عرض سرعة التحميل والرفع باستخدام نافدة صغيرة على سطح المكتب، البرنامج بسيط و خفيف جداً على حاسوب.

قياس سرعة النت بالجوال قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا

من الجديد أن برنامج speed test يتوفر على شكل تطبيق للاندرويد :

أما على الايفون يتوفر تطبيق : Speed Test SpeedSmart Internet

كل ما عليك تحميل التطبيق البحث عنه داخل المتجر والضغط على خيار التثبيت، وعند فتح التطبيق عليك اتباع التعليمات المكتوبة وتنفيذها بشكل صحيح، لكل برنامج التعليمات الخاصة به وسيكون التطبيق معك خطوة بخطوة لتنفيذها بشكل صحيح وقياس سرعة النت الحقيقية، التطبيقات ذات التصنيف العالي ستكون الأفضل في هذه الحالة للحصول على النتيجة الأفضل في قياس السرعة وحسابها بشكل دقيق.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    برامج ذات صلة