انشاء ايميل هوتميل طريقة عمل Hotmail عربي جديد بالصور 2023

طريقة عمل إيميل هوتميل جديد إنشاء حساب Hotmail عن طريق الكمبيوتر أو الجوال بالعربى شرح كيفية عمل بريد إلكتروني هوت ميل وتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بي وطريقة تأكيد وتوثيق الايميل.

تتبع خدمات الهوتميل إلى شركة مايكروسوفت العالمية التي تنفذ نظام الويندوز وتصممه، وشركة Microsoft التي قامت مؤخرا بتحويل الحساب البريدي للرسائل الواردة والصادرة من صورة الموقع العادي إلى خدمة Outlook عبر صفحات الويب من المتصفحات، فيقوم تلقائيا بفتح أدوات أوفيس عبر الإنترنت بما فيها Outlook الذي يمكنك من متابعة كافة الرسائل الواردة والصادرة، وكذلك إرسال الرسائل إلى جهات الاتصال لمجموعة معا بنفس الوقت أو لشخص واحد وأيضا إرسال البريد لغير جهات الاتصال المسجلة لديك في القائمة عبر إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بهم.

نبذة عن ايميل بريد هوتميل Hotmail

الكثير من الأشخاص الذين يقومون يوميا بإنشاء حسابات جديدة عبر هذه الخدمة البريدية المميزة، حيث يمكن عمل إيميل هوتميل بسهولة، وغيرهم ممن يقومون بالبحث عن شرح وتعلم إنشاء بريد هوتميل جديد، وإليكم المعلومات الوافية عن هذه الشركة الرائعة.

انشاء ايميل هوتميل طريقة عمل Hotmail عربي جديد

قد ترى كلمة MSN في مجالات كثيرة عند استخدامك للهوتميل، ولذلك كمعلومة عامة لمعرفة معناها نظرا لأنها اختصار، فالحروف MSN مختصر للعبارة شبكة إنترنت مايكروسوفت (Microsoft Network).

ما هي أقسام خدمة بريد Hotmail

مع حديثنا السابق وضحنا أنها خدمة ضخمة تقدم الكثير من الفوائد، وسنذكر بعض أقسام وفروع خدمات حساب Hotmail لأي شخص يمكنه تسجيل الدخول أو يملك حساب على هذا البريد أو قام بعمل إيميل هوتميل، والأقسام هي:

  1. خدمة صفحة البريد الإلكتروني الوارد والصادر وإرسال البريد الإلكتروني، والمسودات وغيرها.
  2. تواصل بالدردشة ومحادثات الصوت والفيديو عبر الماسنجر Hotmail الذي يمكنك من تسجيل الدخول إلى شكل يختلف عن السابق بدون متصفحات وبدء الحديث مع الأصدقاء وجهات الاتصال عبر Windows Live Messenger.
  3. توفير المساحة Space hotmail لكل حساب ليقوم أي شخص برفع الملفات أو الصور والفيديو وغيرها ومشاركتها مع الآخرين أو الحفاظ علي سريتها الشخصية، وكذلك يمكنه كتابة التعليقات والإشعارات على صفحة مساحته الخاصة أو إنشاء صفحة موقع خاصة به.

إنشاء حساب ايميل هوتميل عربي جديد

خطوات عمل ايميل هوتميل جديد حساب على Hotmail

أول خطوة في شق الطريق إلى حساب هوتميل الجديد هي الدخول إلى الرابط الذي يقودك إلى صفحة بدء التسجيل إنشاء حساب مجاني.

التسجيل

الصفحة تحتوي على نموذج من بيانات عمل إيميل هوتميل جديد التي عليك ملؤها بشيء من الدقة لاستكمال خطوات التسجيل وإنشاء حساب جديد، ونوضح لكم في الصورة التالية نموذج ملئ بيانات التسجيل.

في شرح مفصل لطبيعة ملء حقول البيانات السابقة في إنشاء حساب هوتميل جديد فإن النموذج ينقسم إلى خمسة أجزاء أساسية من البيانات التي يجب ملؤها أو يعطيك الحق الاختياري بذلك فيها، وسنوضح بدقة التفاصيل الست أجزاء من نموذج البيانات المعروض للتسجيل.

إنشاء ايميل هوتميل 1- اختيار اسم البريد الإلكتروني بالإنجليزية

يقصد هنا في ملئ الحقول أنه عليك اختيار أحد أنواع البريد الإلكتروني التابع للشركة، فليس جميع أنواع البريد تنتهي بكلمة @hotmail.com فهنالك غيرها من خلال الضغط على القائمة المنسدلة التي تحوي هذه العبارة مثل @widowslive.com التي تنتهي بها، أما بالنسبة للفراغ الذي بجوار هذا الامتداد فيتركه لك لإدخال اسم بداية البريد الذي تريده، وفي حال عدم توفره يقوم الموقع المطور بتخمين أسماء متوفرة قريبة من هذا البريد الذي أدخلت اسمه.

نموذج ملء البيانات إنشاء ايميل هوتميل ( كيف ترغب في تسجيل الدخول ؟)

انشاء حساب هوتميل Hotmail جديد

الصورة السابقة هي شكل صفحة بدء التسجيل لإنشاء حساب هوتميل جديد.

عمل ايميل Hotmail جديد 2- إنشاء كلمة المرور

بأسفل الحقل المخصص لإدخال اسم Email هوتميل المتاح الذي تختاره عليك إدخال كلمة المرور التي تريدها بعدد من الأرقام والحروف والرموز بأكثر من خمسة على الأقل لضمان استمرار التسجيل، ثم إعادة كلمة المرور مرة أخرى.

عمل ايميل هوتميل عربي Hotmail كلمة المرور

ملاحظة هامة/ هذه الكلمة سوف تستخدمها في كل مرة مع اسم البريد في تسجيل الدخول لبريدك الجديد من جهازك أو أي جهاز حاسوب آخر، وهي معلومات سرية خاصة بك لا تقم بنشر كلمة المرور الخاصة بك.

في هذه الخطوة للحصول على بريدك hotmail الجديد هنالك خيار يوضع عليه إشارة اختيار يكتب أمامه (أود الحصول على معلومات ونصائح وعروض) وإذا رغبت برؤية الإعلانات باستمرار اترك العلامة محددة وإذا لم ترغب بالإعلانات قم بإزالة الخيار عنها واجعل الإشارة فارغة أمام إرسال بريد إلكتروني للعروض الدعائية.

الخطوة الثالثة 3- كتابة الاسم الخاص بحساب هوتميل الجديد

الخطوة الثالثة من عمل إيميل هوتميل ما اسمك؟ – بيانات التسجيل في عمل بريد هوتميل

حساب هوتميل جديد للجوال والكمبيوتر
القيام بتعبئة هذه البيانات ضورية هو تعريف عن شخصك بإدخال اسمك الأول واسم العائلة الذي يسمى بالاسم الأخير.

4- ادخال تاريخ الميلاد

الخطوة الرابعة : ( ما تاريخ ميلادك ؟)

ادخال تاريخ الميلاد
هنالك حقلان فقط عليك إدخال البيانات بهما، الأول هو الدولة التي تسكن بها، والحقل الثاني هو لإدخال تاريخ الميلاد اليوم والشهر والسنة.

من أين انت – حقل البلد أو المنطقة تسجيل مكان دولة السكن الحالية.

الحقول التالية الثلاثة لإدخال تاريخ الميلاد الخاص بك.

نموذج ملء البيانات 5- التأكد من أنك لست إنسانا آليا

في هذا الحقل عند عمل إيميل هوتميل يظهر لك مجموعة من الصور التي يمكن أن تتضمن أشكال ذات اتجاهات متعددة لكائن معين، وهذه الصورة تظهر بشكل مختلف في كل مرة، وعليك اختيار الصورة التي تأخذ الشكل الصحيح مما يظهر أمامك بدقة.

ملاحظة / إذا وجدت أنها صعبة قم بالضغط على زر التحديث أسفلها لتغييرها بواحدة أخرى أو الضغط على Audio لسماعها بالصوت، وعليك كتابتها بدون أي خطأ والانتباه لكل خانة منها بالترتيب.

آخر خطوة حقيقة من نموذج ملء البيانات عمل إيميل هوتميل ( آخر خطوة من التسجيل ) بعد ملئ كل الحقول السابقة هي الضغط على الصوة الصحيحة كما يظهر أمامك في الاختبار السابق للحصول على بريد هوتميل جديد.

إضافة ايميل عنوان بريد إلكتروني بديل

إذا فقدت كلمة المرور، كيف يتم مساعدك في إعادة تعيينها؟

إذا فقدت كلمة المرور الخاصة بحاسب هوتميل يمكن أن تستعيدها في خطوات سهلة بعد ان تتأكد من إضافة بربد إلكتروني بديل لمثل هذه المشكلات.

في هذه المرحلة لديك عدة خيارات مطروحة، وليس إجباري ملؤها جميعا بل اختيار واحدة أو أكثر منها فقط، وهي اختيار واحد من الطرق التالية أو أكثر بحسب رغبتك:

إضافة بريد إلكتروني بديل هوتميل
قم باختيار إدخال عنوان بريد الإلكتروني البديل في الخانة المخصصة له في نموذج البيانات، والبريد الإلكتروني البديل هو عبارة عن ايميل آخر مختلف عن بريدك تعرفه لأحد أقاربك أو تملكه أنت أو لأحد الأشخاص لتتمكن من إرسال كلمة المرور الخاصة بك لهذا الإيميل في حال فقدتها فقط.
  1. الخيار الثاني تحديد مكان دولتك وإدخال رقم الهاتف النقال أي الجوال الخاص بك.
  2. هنالك حقل ثالث مخفي يمكنك إظهاره بالضغط على كلمة (أو اختيار أحد أسئلة الأمان) الموجودة بأسفل خانة البريد الإلكتروني البديل.

هذه الحالات السابقة هي طرق تقدمها هوتميل لتتمكن من استعادة كلمة المرور التي يمكن نسيانها أو فقدها في حالات كثيرة، وما هي إلا وسائل أمان وضمان للملكية الخاصة لبريد الذي تقوم بإنشائه.

متابعة تسجيل الدخول بعد عمل إيميل هوتميل عربي جديد

بعد الضغط على زر الموافقة وإنشاء الحساب يكون قد تم تعيين الخصائص لبريدك الجديد، وتقوم الشركة في هذه الثواني بتحضير ايميلك الجديد وبعدها ستظهر لك النافذة الأولى لبريدك الإلكتروني الجديد كما في الشكل السفلي، حيث قد تم عمل إيميل هوتميل.

عمل ايميل هوتميل طريقة إنشاء Hotmail
بصندوق الوارد لديك رسالة من شركة هوتميل ترحب بك إلى فريق مجموعات بريد هوتميل، وبعض التعليمات.

تسجيل الدخول ايميل هوتميل الحساب الجديد

يمكنك في أي وقت بعد عمل إيميل هوتميل تسجيل الدخول إلى بريدك الإلكتروني بإدخال البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف :

تسجيل الدخول

تسجيل الدخول ايميل هوتميل الحساب الجديد

إدخال كلمة المرور بريد هوتميل :

إدخال كلمة المرور

ابدأ الآن خطوات إنشاء بريد هوتميل جديد من خلال الضغط على الرابط التالي والذهاب للصفحة العربية لملء حقول نموذج بياناتك لعمل ايميل هوتميل عربي.

التسجيل

قد يهمك :

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    برامج ذات صلة